الاثنين، 27 أكتوبر 2008

كيف تصنع بروكسي Proxy لفتح المواقع المغلقة

يا عمار 404، يا قاتل الروح وين تروح؟

بطلب من صديقي المدوّن شهاب سأنشر تباعا عدد من التقنيات المبسطة لكيفية التغلب على جهاز الرقابة، فالسيد عمار 404 لا يعلم على ما يبدو، أنه اللي يسرق يغلب لليحاحي.


في التدوينة الأولى أعرض عليكم كيفية اختيار التقنية المناسبة لتفادي الرقابة (أي كيف تصنع بروكسي Proxy لفتح المواقع المغلقة)، في انتظار الأسبوع المقبل الذي سأنشر أثناءه نصا حول كيفية التدوين مع المحافظة على المجهولية (أي كيف تفتح مدونة وتكتب اللي تحب ويخرالك فيه عمار الرقيب).


أما في الأسبوع الموالي فسيكون حول كيفية استعمال logiciel قادر على محو الملفات من على حاسوبك حذفا نهائيا لأن إفراغ la corbeille لا يعني أنك تخلصت نهائيا من الملف. أما بالنسبة للأسبوع الذي سيليه فسأنشر كتيبا آخر حول طرق التعمية وإخفاء المعلومات والملفات الموجودة على حاسوبك بحيث لا يستطيع الاطلاع عليها إلا الأشخاص المعنيون (معناها كي يجو يفركسو في الجهاز متاعك ما يلقاو شي في حين انتي عندك ملفات موجودة). بينما في الأسبوع الموالي له مباشرة سأنشر كراسا حول كيفية حماية كلمات السر التي تستعملها سواء في الانترنت أو على حاسبوك حماية نهائية.


ثم أنشر كتيبا في كيفية إنشاء علبة بريد الكتروني محمية من التجسس ويحفظ سرية مراسلاتك. قبل أن أختم في الأسبوع الأخير هذه السلسلة بنشر كتيب حول كيفية الولوج والدخول إلى المواقع الكترونية من دون أن يعلم عمار 404 بذلك (يعني من غير لا يفيق بيك).


أهوكا درس لجميع المدونين، هذا مع العلم أنه حتى لو قرأ عمار 404 هذه الدروس فإنه ما عندو ما يعمل على خاطر هالشي الي باش نعطيهولكم أقوى منو.


آش قتلك يا عمار الرقيب يا إما أنا يا إنتي في هاالبلاد.














































هناك 5 تعليقات:

m0ntassar يقول...

جبت الصيد من وذنو يا سفيان .. شطر المواقع إلي تحكي عليها مسكرة في تونس .. و إللي مش مسكر عمار ينجم اسكرو .. وزيد على هذا .. مواقع الويب بروكسي في أغلبها ما تسمحش بعرض الفيديوهات
أما البرامج الأخرى مثل"جاب" فهي أيضا لا تعمل في تونس

Sofiene Chourabi يقول...

انا نوري كيفاش تعمل انتي بروكسي

kastalli يقول...

une recette en arabe c'est très difficile . Pour l'utilisation de proxy prière nous la donner en français ou bilingue
merci

El Wati يقول...

au lieu de faire les imprimes écran vous auriez du mettre tous le pdf

Sofiene Chourabi يقول...

@ El Wati
ما نجمتش نصبها
PDF
على المدونة

@ kastalli
هذا الايميل متاعي، ابعثلي العنوان متاعك أتو نبعثهالك
sofinos1@gmail.com