الأحد، 12 أكتوبر، 2008

بيان هيئة تحرير الفضاء النقابي الديمقراطي ضدّ التجريد



بيان هيئة تحرير الفضاء النقابي الديمقراطي ضدّ التجريد

حول حجب موقعه الإلكتروني على صفحات mylivepage

أقدمت السلطة وأجهزتها على حجب موقع الفضاء النقابي الديمقراطي ضدّ التجريد وعنوانه :

http://contre- tajrid.mylivepag e.com

وذلك ليلة 08 أكتوبر 2008 . وتعذر بذلك زيارة الموقع انطلاقا من تونس.

ويتنزل ذلك الإجراء الزجري والعقابي في إطار حملة منظمة استهدفت عديد المواقع والمدونات في محاولة يائسة للتضييق على حرية الإبحار وخنق حرية التعبير ومصادرة الخبر والمعلومة والكتابات الجادة والتي ترفض أن تكون ضمن أقلام الديكور. وما غلق مواقع مجرات سابقا وفايس بوك وكلمة في المدّة الأخيرة وغيرها إلا دليل على ذلك.

لقد تأسس الفضاء النقابي الديمقراطي ضدّ التجريد صلب الإتحاد العام التونسي للشغل في 23 جويلية 2007 بداية على موقع المجموعة على صفحات ياهو تحت العنوان التالي:

http://fr.groups. yahoo.com/ group/contre_ tajrid

تحت شعار الأرضية التالية:

ضد التجريد فضاء نقابي ديمقراطي للتنسيق والتشاور وتبادل المقترحات من أجل تطوير النضال النقابي وتكريس ديمقراطية العمل النقابي واستقلاليته صلب الإتحاد العام التونسي للشغل وتفعيل التصدي للخط البيروقراطي ولعملية تجريد النقابيين المنتخبين

واحتضن كتابات النقابيين الديمقراطيين وأصبح بسرعة منبرا للقوى النقابية الديمقراطية سواء كان ذلك في تونس أو على المستوى المغاربي. ويبلغ عدد المشاركين في مجموعته على صفحات ياهو 1036 . ومن خلال هذا الفضاء خاض النقابيون العديد من معاركهم ضدّ التعسفات التي تلحق برفاقهم من طرف السلطة والإدارة حيث شكّل الفضاء همزة اتصال هامة مكنتهم من الحصول على المعلومة بسرعة والتنسيق في التصدي لانتهاكات الحق النقابي وكذلك التصدي لتجريد النقابيين.

كما ساهم الفضاء في دعم صمود الأساتذة الثلاث المطرودين عمدا خلال إضراب الجوع البطولي الذي قاموا به طيلة 39 يوما دفاعا عن حقهم في الرجوع للعمل من خلال تقديم الإعلام اليومي حول الإضراب ومواكبة تحركات المساندة وزيارة وفد من هيئة تحرير الفضاء للمضربين...

وانخرط الفضاء النقابي الديمقراطي في تقديم الدعم لقضية أهالينا في الحوض المنجمي من خلال انحيازه لهم والدعاية والتعريف بوضعهم وما تعرضوا له من قمع وانتهاكات ...

وهو ما ساهم في تعرضه إلى سخط السلطة ولعدائها التي لم يرق لها الخط الذي سار عليه الفضاء النقابي الديمقراطي.

وموقع ضدّ التجريد على صفحات mylivepage وإن كان قد تأسس منذ سبتمبر 2007 إلا أنه بدأ تحيينه فقط منذ بداية شهر جويلية 2008 أي منذ ما يزيد على الثلاث أشهر.

وقد تمكن هذا الموقع من نشر عديد المقالات الهامة المتنوعة (ما يناهز 50 مقالا وبيانا في مدّة لا تزيد على الثلاث أشهر) وتميز بانفتاحه على مختلف العناصر والقوى الديمقراطية التقدمية.

ومن آخر ما قام بنشره مجموعة صور للشهيد هشام علايمي شهيد الحوض المنجمي في شكل Slide كشاهد على بشاعة اغتياله .... كلّ ذلك دفع بالسلطة لغلق الموقع في محاولة لمنعه من القيام برسالته الإعلامية وواجبه النضالي.

للتضامن مع موقع الفضاء النقابي الديمقراطي ضدّ التجريد يمكنكم ارسال رسالة إلكترونية إلى العنوان التالي:

Contre_tajrid@ yahoo.fr موضوعها مساندة من أجل إعادة فتح موقع الفضاء النقابي ضدّ التجريد

- لا لسياسة حجب المواقع الإلكترونية والمدونات .

- معا من أجل حرية التعبير وحرية الإعلام .

لزيارة الموقع المغلق http://contre- tajrid.mylivepag e.com يمكنكم الدخول عبر العنوان الإحتياطي التالي:

http://contre- tajrid.fr. tc

أو عن طريق استعمال بروكسي سجلوا ملاحظاتكم التضامنية على صفحات الموقع

هيئة تحرير الفضاء النقابي الديمقراطي ضدّ التجريد

المصدر : الفضاء النقابي الديمقراطي ضدّ التجريد


ليست هناك تعليقات: